منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف)
أهـــلا بك في منتدى مدرستنا الحبيبة

منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف)

منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
وحدة التدريب بمدرسة خالد بن الوليد بشلقان تنظم تدريبا وورش عمل على الأنشطة الصفية والأنشطة اللاصفية ***
رؤيتنا 0 مدرستنا صديقة للمتعلم 0تصنع أجيا لا تؤثر وتشارك في بناء المستبل والتقدم العلمي وتحافظ على أخلاقياتها وهويتها
** رسالتنا هي:المحافظة على أخلاقيات وهويةأمتنا // / المشاركة المجتمعية الفعالة /// التقييم الذاتي المستمر على مصداقية وشفافية /// وضوح الهدف الرؤية والرسالة لكل العاملين والمشاركين // / تدريب المعلمين تدريبا مستمرا /// إستخدام أحدث طرق التدريس المدعمة بأحدث الوسائل التعليمية
****أهــــــــــلا بفريق التقييم من الهيئة القومية لضمان الجودة في مدرسة خالد بن الوليد ونتمنى لهم زيارة سعيدة******
**** يارب وفقنا وسدد خطانا وتعتمد مدرستنا الحبيبة000أمين يارب العالمين******
**** أهـــــــــــــــــــــــلا بأولياء الأموروالمشاركين في العملية التعليمية في مدرستكم
*** تنظم وحدة التدريب دورة تدريبية وورش عمل عن التعلم النشط وعلى الراغبين من السادة أولياء الأمور الحضور للمشاركة فأهلا بهم في مدرستهم***
*** في حفل بهيج تم توزيع الجوائز على أوائل الطلبة وحضره عدد غفير وكبير من أولياء الأمور ومجلس الأمناء والضيوف***
*** قام الأستاذ /عيد فتحي/مدير المدرسة بتوزيع شهادات تقدير على السادة المدرسين والعاملين
تعلن إدارة مدرسة خالد بن الوليد عن فتح المدرسة لممارسة جميع الأنشطة خلال الأجازة الصيفية وعلى مدار أيام الأسبوع*****
أولياء الأمور والمجتمع المحلي وهيئة التدريس بالمدرسة والسادة الموجهين في حالة إنتظار وترقب لنتيجة الزيارة التقيمية للمدرسة ويتمنون النجاح والإعتماد لمدرستنا
المواضيع الأخيرة
» رجـــــــــــــــــــاء
الثلاثاء يونيو 08, 2010 10:45 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» كيف نتعامل مع الخطأ
السبت مايو 29, 2010 11:14 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة ضمان
السبت مايو 01, 2010 12:38 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة تحسين2
السبت مايو 01, 2010 12:32 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة تحسين
السبت مايو 01, 2010 12:26 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطط التحسين
السبت مايو 01, 2010 12:20 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة خدمة المجتمع
الجمعة أبريل 30, 2010 10:34 am من طرف ناصف عبد الله محمد

» نقاط الضعف في جميع المجالات
الأحد أبريل 25, 2010 1:47 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» نقاط القوة في جميع المجالات
الأحد أبريل 25, 2010 1:40 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

قاموس الكلمات (حذيفة ناصف)
السبت نوفمبر 14, 2009 10:48 am من طرف ناصف عبد الله محمد
Unit 7

Father أب Mother أم
Sister أخت brother أخ
Visit يزور Plant يزرع
Play يلعب Watch يشاهد
Look ينظر Cook يطبخ
Cousin ابن العم / الخال Monkey قرد
Donkey حمار Cow بقرة
Kite طائرة ورقية Sea بحر
Zoo حديقة حيوان Ship سفينة
Grandfather جد Grandmother جدة
Plant نبات Sunflowers زهور دوار …


تعاليق: 3
اول اربعة فصول من قصة على مبارك الترم الاول اول فصل:عائلة المشايخ
الجمعة مايو 08, 2009 1:21 am من طرف ناصف عبد الله محمد
قصة علي مبارك
الفصل الأول : عائلة المشايخ
1- متى دارت أحداث هذه القصة ؟
ج= في عهد( محمد علي) الكبير .
2- كيف كان حال الفلاحين في هذا الزمن ؟
ج= كان الحكام يفرضون الضرائب الباهظة على الفلاحين,ومن يتأخر عن تسديد الضرائب …

تعاليق: 1
الفصل الرابع سر غامض
الجمعة مايو 08, 2009 1:35 am من طرف ناصف عبد الله محمد
الفصل الرابع
ســــــر غـامـض
1- لماذا اشتدت دهشة (علي مبارك) عندما دخل على (عنبر أفندي) ؟
ج= لأنه رآه جالسا في عظمة وأبهة,أمامه كثير من الأعيان والحكام والأغنياء,يقفون في خشوع,ويتكلمون بأصوات خافتة,ويستمعون إلى الأوامر …

تعاليق: 0
الفصل الثالث السجين المظلوم
الجمعة مايو 08, 2009 1:32 am من طرف ناصف عبد الله محمد
الفصل الثالث
السجين المظلوم
1- ما موقف (الشيخ مبارك) من رد ابنه على ؟
ج= تعجب من هذا الصبي العنيد,الذي لا يرضى أن يفرض أحد عليه رأيا,ويأبى إلا أن يجرب العمل بنفسه,ليوافق أولا يوافق .
2- ما المقصود بـ (مط الشفتين مع هز …

تعاليق: 0
الفصل الثانى عزة نفس وطموح مبكر
الجمعة مايو 08, 2009 1:27 am من طرف ناصف عبد الله محمد
الفصل الثاني
عزة نفس .. و طموح مبكر
1- لماذا لم يستمر(الشيخ مبارك) في تعليم ابنه ؟
ج= لمشاغله الكثيرة .
2- ماذا فعل لكي يعلم (علي مبارك) ؟
ج= بحث له عن معلم يثق فيه,حتى اهتدى إلى الشيخ (أحمد أبو الخضر) .
3- من هو الشيخ (أحمد …

تعاليق: 0
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف) على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 14 بتاريخ الثلاثاء يونيو 04, 2013 10:19 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ناصف عبد الله محمد
 
samyrawash
 
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 38 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فتحيه الخوالده فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57 مساهمة في هذا المنتدى في 53 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 ذو الإحتياجات الخاصة 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصف عبد الله محمد
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
العمر : 48
الموقع : www.nasefabdalah.jeeran.com

مُساهمةموضوع: ذو الإحتياجات الخاصة 3   الجمعة نوفمبر 20, 2009 9:41 am

يتمثل ذلك الأسلوب في تشجيع الطفل علي تحقيق معظم رغباته بالشكل الذي يحلو له وعدم توجيهه لتحمل أية مسئولية مع مرحلة النمو التي يمر بها , وقد يتضمن هذا أيضاً تشجيع الطفل علي القيام بألوان من السلوك الذي يعبر عن عادة غير مرغوب فيها اجتماعياً , وكذلك قد يتضمن دفاع الوالدين عن هذه الأنماط السلوكية غير المرغوب فيها ضد أي توجيه أو نقد يصدر إلي الطفل من الخارج . فالتدليل يتضمن التراخي والتهاون في معاملة الطفل وعدم توجيهه لتحمل المسؤوليات والمهام التي تناسب مرحلته العمرية، مع إتاحة إشباع حاجاته في الوقت الذي يريده هو ، والتدليل هو نوع المبالغة في التساهل مع الطفل بحيث يستجيب الوالدان أو أحدهما لمطالبة مهما كانت هذه المطالب ويغضون الطرف عن كل ما يرتكب من أفعال تقتضي التأديب والعقاب ويسلك الآباء مثل هذه الطريقة في معاملة الأبناء نتيجة ظروف معينة كأن يكون الطفل وحيدا أو جاء بعد فترة طويلة من الزواج.
ففي بعض المنازل يعامل الأطفال كما لو كانوا ضيوفاً محظوظين , تشبع دائما أهواؤهم ورغباتهم بواسطة الأبوين , فهم يختارون ما يريدون أكله , ويلقون عناية خاصة فيها كثير من المبالغة , فقد يختارون ألوانا من الترفيه والتسلية التي يريدونها , وعندما لا يجدون فكرة جديدة يلجأون إلي الأم وكأنهم يريدونها أن تفكر لهم فيما يمكنهم أن يلعبوا , وقد لا يطلب منهم إطلاقاً أن يقوموا بأي مجهود لمصلحتهم أو لمصلحة الأسرة .
وعليه , فإن الأم – الأب – المتسامحة تحاول أن تنأي عن استخدام العقاب وأن تتقبل رغبات الطفل وأفعاله , وتكون مطالب هذه الأم من طفلها قليلة , فهي لا تكلفه بمسئوليات منزلية ولا تطلب منه سلوكاً منظماً ولا مرتباً في حالات كثيرة , إنها تقدم نفسها للطفل كمصدر يستخدمه كما يرغب وليس كمثل أعلي عليه أن يقلده ويحتذي به , وهي لا تعمل علي نحو نشط لتشكيل سلوك الطفل الحاضر والمستقبل وتعد له , إنها بذلك تتيح للطفل أن ينظم أنشطته بقدر ما يستطيع وتتجنب ممارسة الضبط , وهذه الأم لا تشجع الطفل علي إطاعة المعايير التي تتحدد من الخارج.
ومن ثم فإن هؤلاء الآباء الذين يخشون رفض أي مطلب للابن حتى لا يعكروا عليه صفو سعادته وأمنه , يتركون الأبناء يفعلون ما يريدون بلا حساب علي ذلك .
والذي يدفع الوالدين لاتخاذ هذا الأسلوب هو إصابة الطفل , أو مرضه مرضا شديدا يجعله عاجزًا لا يستطيع شيئاً , أو وجود نوع من السيطرة عند الطفل يضلل به الآباء ولا يستطيعون أن يتغلبوا عليه , أما مشكلة الطفل المريض فهي مشكلة معروفة , حيث يكون موضع عطف جميع أفراد الأسرة بل وربما الأصدقاء, وهم يوفرون له الراحة والاطمئنان , ويرفعون عنه كل المسئوليات , فإذا كان هذا المرض مزمناً – كالإعاقة – فإن انغماس الوالدين في هذا السلوك قد يستمر , أو أن يقوم الطفل بخداع وتضليل الوالدين ليصل إلي ما يريد بالتشنج والإغماء والثورة أو التهديد بترك المنزل أو الانتحار, فيضطر بعض الآباء إلي التنازل لصغارهم خشية تنفيذ هذه التهديدات.
وغالبا ما تتغلب مشاعر الشفقة والإحساس بالذنب علي والدي الطفل المعوق في أنهم السبب في إعاقة هذا الطفل وشقائه , ومن ثم يغدقان عليه أحياناً بما يريد وما لا يريد , ويكونان رهن لإشارة منه , فمطالبه تجاب دون قيد ولا شرط , فينشأ الطفل علي ذلك , ويعتقد أنه يجب علي الجميع أن يفعلوا ذلك , وإن كان ذلك من ضروب المستحيل في أحيان كثيرة , ومن ثم تقابل هذه المطالب بالرفض في بعض الأحيان , ولا نفاجأ حينئذ إذا أصيب بالإحباط .

(7) أسلوب التذبذب في المعاملة Oscillation style

هو إدراك الطفل – من خلال معاملة والديه له – أنهما لا يعاملانه معاملة واحدة في الموقف الواحد، بل إن هناك تذبذبا قد يصل إلى درجة التناقض في مواقف الوالدين وهذا الأسلوب يجعل الطفل لا يستطيع أن يتوقع رد فعل والديه إزاء سلوكه. كذلك يشمل هذا الأسلوب إدراك الطفل أن معاملة والديه تعتمد على المزاج الشخصي والوقتي، وليس هناك أساس ثابت لسلوك والديه نحوه.
ويتضمن هذا الأسلوب عدم استقرار الأب والأم من حيث استخدام أساليب والثواب والعقاب، وهذا يعنى أن سلوكا معينا يثاب عليه الطفل، وقد يعاقب الطفل من موقف معين ويثاب في نفس الوقت مرة أخرى مما يفقده تحديد مواقف الصواب والخطأ في تعامله مع الآخرين.وهذا التأرجح بين الثواب و العقاب ، المدح و الذم ، اللين و القسوة، يجعل الطفل في حيرة من أمره ، دائم القلق غير مستقر، ويترتب على هذا النمط شخصية متقلبة متذبذبة ويعتبر من أشد الأنماط خطورة على الطفل ، وعلى صحته النفسية.
ويذكر علاء كفافي ( 1990: 239) أن من المواقف الوالدية التي يدركها الطفل وتمثل هذا الأسلوب ما يلي:
(أ‌) أن الطفل لا يقدر على معرفة الحالة المزاجية لوالديه في لحظة معينة؛ لأنهما يتسمان بتقلب المزاج.
(ب‌) إدراك الطفل أنه قد يعاقب على سلوكه في مرة ، ولا يعاقب على نفس السلوك مرة أخرى.
(ج‌) إدراك الطفل أن الوالدين يغيران من الآراء التى أعلناها ، إذا وجدا أن هذا التغيير يناسبهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khaledbnelwalid.yoo7.com
 
ذو الإحتياجات الخاصة 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف) :: المنتدى التعليمى :: ذو الإحتياجات الخاصة-
انتقل الى: