منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف)
أهـــلا بك في منتدى مدرستنا الحبيبة

منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف)

منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
وحدة التدريب بمدرسة خالد بن الوليد بشلقان تنظم تدريبا وورش عمل على الأنشطة الصفية والأنشطة اللاصفية ***
رؤيتنا 0 مدرستنا صديقة للمتعلم 0تصنع أجيا لا تؤثر وتشارك في بناء المستبل والتقدم العلمي وتحافظ على أخلاقياتها وهويتها
** رسالتنا هي:المحافظة على أخلاقيات وهويةأمتنا // / المشاركة المجتمعية الفعالة /// التقييم الذاتي المستمر على مصداقية وشفافية /// وضوح الهدف الرؤية والرسالة لكل العاملين والمشاركين // / تدريب المعلمين تدريبا مستمرا /// إستخدام أحدث طرق التدريس المدعمة بأحدث الوسائل التعليمية
****أهــــــــــلا بفريق التقييم من الهيئة القومية لضمان الجودة في مدرسة خالد بن الوليد ونتمنى لهم زيارة سعيدة******
**** يارب وفقنا وسدد خطانا وتعتمد مدرستنا الحبيبة000أمين يارب العالمين******
**** أهـــــــــــــــــــــــلا بأولياء الأموروالمشاركين في العملية التعليمية في مدرستكم
*** تنظم وحدة التدريب دورة تدريبية وورش عمل عن التعلم النشط وعلى الراغبين من السادة أولياء الأمور الحضور للمشاركة فأهلا بهم في مدرستهم***
*** في حفل بهيج تم توزيع الجوائز على أوائل الطلبة وحضره عدد غفير وكبير من أولياء الأمور ومجلس الأمناء والضيوف***
*** قام الأستاذ /عيد فتحي/مدير المدرسة بتوزيع شهادات تقدير على السادة المدرسين والعاملين
تعلن إدارة مدرسة خالد بن الوليد عن فتح المدرسة لممارسة جميع الأنشطة خلال الأجازة الصيفية وعلى مدار أيام الأسبوع*****
أولياء الأمور والمجتمع المحلي وهيئة التدريس بالمدرسة والسادة الموجهين في حالة إنتظار وترقب لنتيجة الزيارة التقيمية للمدرسة ويتمنون النجاح والإعتماد لمدرستنا
المواضيع الأخيرة
» رجـــــــــــــــــــاء
الثلاثاء يونيو 08, 2010 10:45 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» كيف نتعامل مع الخطأ
السبت مايو 29, 2010 11:14 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة ضمان
السبت مايو 01, 2010 12:38 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة تحسين2
السبت مايو 01, 2010 12:32 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة تحسين
السبت مايو 01, 2010 12:26 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطط التحسين
السبت مايو 01, 2010 12:20 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» خطة خدمة المجتمع
الجمعة أبريل 30, 2010 10:34 am من طرف ناصف عبد الله محمد

» نقاط الضعف في جميع المجالات
الأحد أبريل 25, 2010 1:47 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

» نقاط القوة في جميع المجالات
الأحد أبريل 25, 2010 1:40 pm من طرف ناصف عبد الله محمد

قاموس الكلمات (حذيفة ناصف)
السبت نوفمبر 14, 2009 10:48 am من طرف ناصف عبد الله محمد
Unit 7

Father أب Mother أم
Sister أخت brother أخ
Visit يزور Plant يزرع
Play يلعب Watch يشاهد
Look ينظر Cook يطبخ
Cousin ابن العم / الخال Monkey قرد
Donkey حمار Cow بقرة
Kite طائرة ورقية Sea بحر
Zoo حديقة حيوان Ship سفينة
Grandfather جد Grandmother جدة
Plant نبات Sunflowers زهور دوار …


تعاليق: 3
اول اربعة فصول من قصة على مبارك الترم الاول اول فصل:عائلة المشايخ
الجمعة مايو 08, 2009 1:21 am من طرف ناصف عبد الله محمد
قصة علي مبارك
الفصل الأول : عائلة المشايخ
1- متى دارت أحداث هذه القصة ؟
ج= في عهد( محمد علي) الكبير .
2- كيف كان حال الفلاحين في هذا الزمن ؟
ج= كان الحكام يفرضون الضرائب الباهظة على الفلاحين,ومن يتأخر عن تسديد الضرائب …

تعاليق: 1
الفصل الرابع سر غامض
الجمعة مايو 08, 2009 1:35 am من طرف ناصف عبد الله محمد
الفصل الرابع
ســــــر غـامـض
1- لماذا اشتدت دهشة (علي مبارك) عندما دخل على (عنبر أفندي) ؟
ج= لأنه رآه جالسا في عظمة وأبهة,أمامه كثير من الأعيان والحكام والأغنياء,يقفون في خشوع,ويتكلمون بأصوات خافتة,ويستمعون إلى الأوامر …

تعاليق: 0
الفصل الثالث السجين المظلوم
الجمعة مايو 08, 2009 1:32 am من طرف ناصف عبد الله محمد
الفصل الثالث
السجين المظلوم
1- ما موقف (الشيخ مبارك) من رد ابنه على ؟
ج= تعجب من هذا الصبي العنيد,الذي لا يرضى أن يفرض أحد عليه رأيا,ويأبى إلا أن يجرب العمل بنفسه,ليوافق أولا يوافق .
2- ما المقصود بـ (مط الشفتين مع هز …

تعاليق: 0
الفصل الثانى عزة نفس وطموح مبكر
الجمعة مايو 08, 2009 1:27 am من طرف ناصف عبد الله محمد
الفصل الثاني
عزة نفس .. و طموح مبكر
1- لماذا لم يستمر(الشيخ مبارك) في تعليم ابنه ؟
ج= لمشاغله الكثيرة .
2- ماذا فعل لكي يعلم (علي مبارك) ؟
ج= بحث له عن معلم يثق فيه,حتى اهتدى إلى الشيخ (أحمد أبو الخضر) .
3- من هو الشيخ (أحمد …

تعاليق: 0
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف) على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 14 بتاريخ الثلاثاء يونيو 04, 2013 10:19 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ناصف عبد الله محمد
 
samyrawash
 
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 38 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فتحيه الخوالده فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57 مساهمة في هذا المنتدى في 53 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الموارد البشرية والمادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصف عبد الله محمد
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
العمر : 48
الموقع : www.nasefabdalah.jeeran.com

مُساهمةموضوع: الموارد البشرية والمادية   الجمعة أبريل 16, 2010 9:42 am

المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية:
3-1 توافر الموارد البشرية، وتنميتها:
3-1-1 تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية:
3-1-1-1 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية. √
3-1-1-2 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية. √
3-1-1-3 توظف الموارد البشرية؛ لتحسين الأداء بالمؤسسة. √
3-1-2 يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية والبشرية:
3-1-2-1 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للمعلمين. √
3-1-2-2 توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... . √
3-1-2-3 تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز في الموارد البشرية. √
3-2 توافر الموارد المادية، وتنميتها:
3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
3-2-1-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية. √
3-2-1-2 تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية. √
3-2-1-3 تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل. √
3-2-1-4 تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية.
3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:
3-2-2-1 توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة. √
3-2-2-2 توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم . √
3-2-2-3 يشرف على المكتبة إخصائي مؤهل. √
3-2-2-4 تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين – المتعلمين). √
3-2-2-5 تستخدم المكتبة في غير أوقات الدراسة. √
3-2-2-6 تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت. ×
3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية:
3-2-3-1 توفر المؤسسة الحاسبات، التي تلبي احتياجاتها الإدارية. ×
3-2-3-2 تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة. √
3-2-3-3 تتيح الإنترنت للمتعلمين. √
3-2-3-4 توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين. √
3-2-3-5 توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين. √
3-2-3-6 يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت. √
3-2-3-7 توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة. ×
3-2-3-8 تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة. √
3-2-4 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
3-2-4-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية بناء على متطلبات خطة التحسين. √
3-2-4-2 يتعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية. √
3-3 توافر مبنى مدرسي ملائم:
3-3- 1 يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية:
3-3- 1-1 تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين. √
3-3- 1-2 تصلح المرافق الصحية للاستخدام. √
3-3- 1-3 تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية، والزائرة الصحية. √
3-3- 1-4 تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية. √
3-3- 1-5 تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين. √
3-3-2 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة:
3-3- 2-1 توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة. √
3-3- 2-2 تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة. √
3-3- 2-3 توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة. √
3-3- 2-4 توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ. √
3-3-3 يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية:
3-3-3-1 تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...). √
3-3-3-2 يتوافر فنيون/ إخصائيون للإشراف على الأماكن المخصصة للأنشطة. √
3-3- 4 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة:
3-3- 4-1 توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. √
3-3- 4-2 توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. √
3-3- 4-3 توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. √
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khaledbnelwalid.yoo7.com
 
الموارد البشرية والمادية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة خالد بن الوليدالإبتدائية بشلقان(ناصف) :: الجودة الشاملة بمدرسة خالد بن الوليد بشلقان :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: